• ×
  • دخول
  • 05:40 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018 | آخر تحديث: 01-05-1440

مشعل بن عبدالله يطلق مهرجان قس بن ساعدة الأحد المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة النادي يطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، يوم الأحد المقبل، «مهرجان قس بن ساعدة» في دورته الثانية، والذي يأتي بتنظيم من نادي نجران الأدبي الثقافي، وذلك بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
وقدم رئيس مجلس إدارة نادي نجران الأدبي المشرف العام على المهرجان سعيد آل مرضمة خالص شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على تفضله برعاية ودعم المهرجان واهتمامه بالمثقفين والحراك الثقافي في المنطقة، معربا عن تقديره لوزير الثقافة والإعلام على اهتمامه ودعمه لنادي نجران الأدبي والأنشطة التي ينظمها.
وقال آل مرضمة إن المشاركين في المهرجان سيصل عددهم إلى 140 مشاركا ومشاركة، وسوف يستقبل أكثر من 80 مثقفا ومثقفة من داخل المملكة ومن دول عربية وأجنبية، إلى جانب الأدباء والمفكرين والفنانين والإعلاميين البارزين من أنحاء المملكة والخارج.
وأضاف أن فعاليات مهرجان قس بن ساعدة، في نسخته الثانية، ستشتمل على ملحمة «شيخ العرب» من تأليف الكاتب صالح بن علي آل زمانان، ومعرض للكتاب الذي يعد نقلة نوعية في الحراك الثقافي والأدبي في منطقة نجران، حيث يجمع العديد من العناوين والموضوعات التي تهتم بالأدب والفكر وتلبي جميع احتياجات وتطلعات أفراد المجتمع.
وأشار إلى أنه سيصاحب الفعاليات معرض بعنوان «نجران في السبعينات»، ومحاضرات بعنوان «الذاكرة والعودة»، و«السيرة التاريخية لبني هلال بين القيمة والأسطورة»، و«مهارات التواصل بين الثقافات المختلفة»، كذلك عرض فلم بعنوان «دمية ــ ظلال»، إلى جانب الأمسية الشعرية لمهرجان قس بن ساعدة وأمسية شعرية نسائية وبرنامج بعنوان «نجران تاريخ وحضارة»، إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى.


 0  0  295
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:40 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.