• ×
  • دخول
  • 01:43 مساءً , الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018 | آخر تحديث: 09-16-1439

أمير منطقة نجران يؤكد أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة النادي أوضح أمير منطقة نجران مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أهمية الدور المناط بالنادي الأدبي في المنطقة، لخدمة الأدباء والمثقفين وتقديم خدماته، مؤكداً على تفعيل الأنشطة الأدبية والثقافية في نجران. وقال خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة نادي نجران الأدبي الجديد الإثنين الماضي، إن القيادة الرشيدة «تولي الجوانب الثقافية والأدبية اهتماماً كبيراً، وتحرص على دعمها، إذ تقدم الدعم المالي والمعنوي»، مضيفاً: «إننا نأمل أن يقدم النادي في الفترة المقبلة العديد من الفعاليات المختلفة في مجالات الشعر والقصة والرواية وغيرها»، مثمناً جهود وزارة الثقافة والإعلام في خدمة الأدب واختيار مجالس إدارات الأندية بطريقة الانتخابات.

وتمنى أمير منطقة نجران التوفيق لإدارة النادي، مقدماً شكره للإدارة السابقة «على ما قامت به من جهود مقدرة». وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بالنادي، منها أهداف النادي ووسائل تحقيق الأهداف، من خلال لجان الأنشطة المنبرية والاستشارية والمطبوعات والمكتبات والطفل والشعر والإعلامية واللجنة النسائية.

بدوره أوضح رئيس «أدبي نجران» سعيد بن علي آل مرضمة أن لدى النادي خطة لمدة ثلاثة أشهر، «يتم بعد المراجعة لمعرفة ما تحقق، إذ تضم محاضرات وأسبوع ثقافي وملتقى مثقفين وخطة منبرية، مشيراً إلى أن لجنة المطبوعات تلقت 14 طلباً للطباعة. وفي اللقاء تم اطلاع أمير المنطقة على بعض خطط وبرامج النادي، ومنها خطة تثقيف الطفل، وتشتمل على مكتبة متنقلة للطفل عبارة عن سيارة تجوب الأحياء وفق خطة وبرامج معتمدة، إضافة إلى الأماكن العامة وخلال الإجازة الأسبوعية، بهدف ربط الطفل بالكتاب بشكل مسرحي متحرك. وسيقوم النادي بإقامة مهرجان «قس بن ساعدة»، وتأسيس جائزة الأمير مشعل بن عبدالله الثقافية.


 0  0  264
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018.