• ×
  • دخول
  • 03:58 مساءً , الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018 | آخر تحديث: 01-05-1440

آل هتيلة في”فوانيس نجران الرمضانية” : على الصحفيين تقديم مصلحة الوطن على مصالحهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
احمد آل عتيق - سعيد آل حارث - تصوير ماجد آل شهي - نجران نيوز : في اليوم الثاني من فعاليات “فوانيس نجران رمضان” والتي ينضمها نادي نجران الأدبي الثقافي باستضافة الإعلامي الأستاذ عبدالله ناصر آل هتيله المدير الإقليمي لصحيفة عكاظ بالمنطقة الجنوبية بدأت الفعالية بكلمة للأستاذ علي زينان شكر فيها القائمين على النادي الأدبي على اقامتهم مثل هذه الفعاليات ورحب فيها بالضيف وبالحضور الكريم. تلاها كلمة مختصره للإعلامي عبدالله آل هتيلة وضح فيها مدى اهمية الاعلام وتأثيره على المجتمع وبيّن أنه لابد من تفهم البعض كيفية التعامل مع وسائل الاعلام والشعور بالمسئوليه لهذه الرساله التي تحفظ حقوق الجميع وعدم مصادرة الآراء لمجرد البحث عن الاثاره أو الحاق الضرر بطرف على حساب آخر لان الأمانة لاتتحمل الأهواء والخلافات والعلاقات الشخصيه والحماس الزائد واختتم كلمته قائلاً: اعلم بأن البعض منكم لديه ما قد يجافي ما تطرقت إليه في هذه العجاله والبعض الاخر كان يرغب لو تحدثت عن الاعلام في منطقة نجران وعلاقته ببعض الاجهزه الحكوميه وكفاءة العاملين فيه وقدرتهم على أداء الرساله الاعلاميه الا انني فضلت أن يكون ذلك مثار نقاشنا من خلال هذه المسامره التي اتمنى ان تكون ممتعه ومفيده.
بعد ذلك تحدث آل زينان قائلاً أننا سنستغل هذه الفرصه للحديث عن الاعلام بشكل عام والاعلام النجراني بشكل خاص في جميع الاتجاهات . وبدأ بعد ذلك طرح الأسئله ومن ضمنها مدى تأثير الصحف الالكترونيه ومواقع التواصل الاجتماعي على الصحف الورقيه وكان رده بأن هناك تأثير واضح وبدون شك وذلك بنسبة 50-60 ٪ على توزيع الصحف الورقيه ولكن مع ذلك لازالت محافظه حيث ان هناك علاقه جيده مع بعض القراء مع الورق حيث انه لا يستغني عن الجريده حتى لو قرأ الاخبار عن طريق المواقع الالكترونيه لانها تعتبر من طقوسه الخاصه.
وفي سؤاله عن مدى التعاون بين الصحف السعوديه بعضها البعض قال يفترض ان يكون هناك تعاون ولكن بما لا يلغي السبق الصحفي ولا التميز ولا بد ان تكون العلاقه بين جميع القائمين في الصحف جيده ولكن حتى وان كانت العلاقه جيده فلن يسمح له أن يكون افضل لا على المستوى الشخصي ولا مستوى الصحيفه.
وقدم نصيحه للاعلاميين المبتدئين وذلك بحثّهم على متابعة الاخبار التلفزيونيه المحليه والعالميه باستمرار وقراءة الصحف وترك المصالح الشخصيه نهائياً لتلبية احتياجات الوطن والمواطن ولابد من التعب والتخطيط للعمل مسبقاً ليكون التنفيذ رائع يُفتخر به. وأن الصحفي الذي يقدم مصلحته على مصلحة الوطن والمواطن لا يعتبر صحفي .
وفي الختام قال أتقدم بالشكر الجزيل للاستاذ سعيد ال مرضمه ولجميع القائمين على نادي نجران الادبي والشكر ايضا لجميع الحضور وان هذا اللقاء من أجمل اللحظات في حياتي والله يديم الامن والامان على بلدنا ويديم لنا جميعاً الصدق في القول والعمل لان البلد يحتاج منا ذلك
وفي ختام الامسية قدم ال مرضمه هدايا ودروع تذكاريه للاستاذ عبدالله ال هتيله والاستاذ علي زينان.
وأوضح رئيس نادي نجران الادبي الاستاذ سعيد ال مرضمه لـ“نجران نيوز” أن الفعاليات لازالت مستمره حيث سيكون هناك يوم الخميس فعالية تجربة الكتابه والنشر باستضافة كلا من الكاتبين محمد طحنون وسعد ال سالم. ويوم السبت( 15-9) للقسم النسائي وفعالية وأد الروح : رحلة باكورة للضيفه وفاء فهد. ولنا لقاء مع العم محمد القحص في فعالية من ذاكرة نجران وحكايات رمضانيه يوم الاثنين ( 17-9 ). وختاماً مع مواهب واعدة وشابه تضم كلاً من القاص محمد آل خمسان والشاعرين فهد فاران وهادي حيدر وذلك يوم الاربعاء ( 19-9).

http://www.najrannews.com.sa/27433


 0  0  301
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018.