• ×
  • دخول
  • 03:54 مساءً , الجمعة 5 ذو القعدة 1438 / 28 يوليو 2017 | آخر تحديث: 06-27-1438

السروي: المسرح أبلغ فن للتعبير عن القيم الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن أون لاين نجران: جابر مدخلي

أكد المخرج المسرحي، مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي، على العلاقة الوطيدة بين المسرح والمناسبات الوطنية. وقال في محاضرة نظمها نادي نجران الأدبي الثقافي مساء أول من أمس، بعنوان "تأثير المسرح على حب الوطن"، وأدارها صالح زمانان "إننا دائما ما نقرن احتفالاتنا الوطنية والشعبية والإنسانية والفنية من خلال المسرح، حيث يقدم الصورة المعبرة والثيمة التي ينصهر فيها الزمان والمكان والإنسان والحوار والأزياء والموسيقى والإلقاء والديكور، من أجل تبيان الملامح الوطنية العميقة والمعنوية، بماديات الجمال المسرحي".
وبدأ السروي الحديث عن التجاذبات بين مفاهيم الوطن والمسرح، ووظائف الفن المسرحي، وتفاصليه الرامية لتعزيز الانتماء وتكريس محبة الوطن، طارحا إمكانية تحقيق العلاقة بين الوطن والمسرح، بوصفها علاقة عظيمة وكبيرة، تربطنا بعالمين فريدين ارتبط كل منهما بالآخر منذ فجر التاريخ، حيث المسرح هو المنبر الأشهر لتقديم وجه الأوطان وتراثها ووجدانها، وثقافتها، وتاريخها وهويتها، حسب تعبير السروي.
ارتباط عضوي
أوضح السروي أن العلاقة بين المسرح والوطن تتضح في التسميات التي تطلق منذ القدم على صالات ومحافل المسرح، حيث تتخذ اسما وطنيا صرفا، أو تتسمى بالرموز الوطنية، مثل "المسرح الوطني، المسرح الملكي، المسرح الجمهوري، مركز الملك فهد الثقافي، المجمع الملكي وغيرها".


 0  0  242
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار